الثلاثاء , 23 يناير 2018
الرئيسية » تقارير » سيدتي كيف تتغلبي علي الضغط النفسي ؟

سيدتي كيف تتغلبي علي الضغط النفسي ؟

 

سيدتي إذا صادفتكي مشكلة بالمواجهة أهم من الهروب ، وإيجاد حل لها أفضل من تجاهلها .

عليكي يا سيدتي أن تقسمي وقتك ما بين الواجبات المنزلية والعمل والأبناء ، وأن تنشغلي بإعطاء نفسك ساعة أو نصف ساعة في اليوم لعمل أي شيء خاص بكي وحدك ، وسوف تشعرين بالسعادة إذا ما تم فعل ذلك بشكل يومي ، وحاولي أن تشاهدي في هذا الوقت المخصص لكي عملا فنيا انتي تفضلي مشاهدته أيا كان فهذا سوف يغير من الحالة النفسية لكي بشكل أفضل علي مدار اليوم ، ولا تجعلي العمل المنزلي فقط هو شغلك الشاغل ، أو العمل الخاص بكي هو كل همك ، فهذا أو ذاك سيجعلك في دائرة ضيقة جدا وسرعان ما تشعرين بالملل والضجر .

اهتمي سيدتي بالطعام الصحي وممارسة الرياضة بأي شكل من الأشكال والتي من الممكن أن تكون في المنزل أو حتي رياضة المشي حول المنزل للحفاظ علي لياقتك الجسمانية ورشاقتك .

للوقاية من الاجهاد الحراري في فصل الصيف ، ننصحك بضرورة شرب الماء بكثرة لتعويض نسبة السوائل المفقودة من جسمك .

الاسترخاء يا سيدتي مهم للغاية فهو يلعب دورا كبيرا في تهدئة الأعصاب .

احرصي علي قسط كاف من النوم يوميا ، فأثناء النوم يحدث تنظيم للجسم ، وكثير من النساء يهملن في عدد ساعات النوم والتي قد تقل عندهن إلي 4 ساعات يوميا مما يساعد علي توتر الاعصاب وكثرة الشجار وعدم التركيز في أي عمل تقومين به .

أحرصي سيدتي علي ممارسة أي هواية لديكي قد تكونيين اهملتيها لظروف العمل والأسرة ، فهذه الهواية جزء من نفسك كالرسم أو عمل الكروشية أو الكنفاه ، أو ممارسة لعبة تفضليها وتستطعين ممارستها مرة أخري .

وأخيرا سيدتي القراءة لها مفعول السحر علي الاسترخاء وتجديد التفكير ، فاحرصي علي القراءة اليومية لكتاب أو لمقال .

 

تعليقات

تعليقات

شاهد أيضاً

تحالف المصالح بين الإرهاب والجريمة المنظمة .

بقلم / شريف الغمري   أوجدت أزمة المهاجرين من دول الشرق الأوسط إلي أوربا فرصة ...